سؤال يتكرر دائماً لدى طلاب العلم يا شيخ كيف أطلب العلم ؟.
فيجيب الشيخ : تبدأ بـكذا وكذا .
بدأ الطالب بتنفيذ ما قاله الشيخ ، ولكن أيام ويغير الطالب المنهج ويسلك طريقة أخرى غير تلك التي رسمها الشيخ.
لماذا أيها الطالب اليوم تبدأ في كتاب وغداً تتركه ، وتبدأ في متن ولحظات وتتركه وتذهب إلى متن آخر ، واليوم عند أحد المشايخ وغداً عند غيره .
وهكذا تتكرر صور الفوضى عند طلاب العلم وأنا لا أتعجب من وجودها ، ولكن أتعجب ممن يتجاوزها ويبدأ في الطلب المبني على منهج واضح وطريق مستقيم .
ولستُ الآن في بيان كيفية طلب العلم ؛ لأن الكلام عن ذلك قد أشبعه العلماء والمتخصصين ولكنها إشارة إلى ضرورة تربية الشباب على المنهج الصحيح في الطلب .
أيها الشيوخ لا يكفي أن تتكلموا عن طلب العلم وفضله وتحميس الشباب له ، صحيح أن هذا مهم ، ولكن نريد رسم المنهج والطريقة للشباب التي تناسبهم لكي يطلبوا العلم .
مواد آخرى من نفس القسم
مكتبة الصوتيات
تلاوة من سورة الجاثية
0:00
قواعد في تربية الأبناء - 3
0:00
أحكام صلاة المسافر
0:00
تأملات في اسم الله " السيد "
0:00
الحث على التعاون
0:00
عدد الزوار
8310148
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة |
