• رسائل من الليل

  •  

    تختفي الشمس عند الغروب ويأتي لباس الليل لكي تلتحف به الأرض.

    وفي هذا الليل تتفاوت الأعمال ، فقوم سرت بهم شهواتهم نحو الأفلام والقنوات ومعاكسة الفتيات ، بل وممارسة الفواحش والمنكرات فيا حسرتاه على هذا الليل.

    ولكن هناك قوم طارت بهم الأشواق لكي يكون ليلهم محطة للتزود إلى الجنان ، فكان ليلهم خشوع وخضوع ، وبكاء ودموع ، قوم صفوا أقدامهم لربهم، يناجونه ويستغفرونه ( وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ ) .

    إنه الارتقاء عن عالم النوم والفراش والراحة إلى جنة المناجاة ولذة العبادة وسعادة الاتصال مع الكبير المتعال.

    إن في الليل أسراراً وإشارات ، لا يذوقها إلا من " دخل في سوق الليل " ونزل في وادي الأسحار ، وأرسل الرسائل إلى الملك القهار ، ينتظر الإجابة وهو واضع جبهته على الأرض.

    إن في الليل دموع تُراق على الخدود ، وأدعية تتجاوز كل الحدود لتصل إلى الرب المعبود.

    فهنيئاً لمن سار في قافلة أهل الليل ، ونافسهم ليصل إلى الموعد الجميل ( إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ * فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ ) .


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    الابتلاء

    0:00

    فقه النفوس

    0:00

    تأملات من قصة يوسف عليه السلام - 3

    0:00

    أنواع الناس عند سماع الذكر

    0:00

    لا يشغلك القليل عن الكثير

    0:00



    عدد الزوار

    8310721

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة