قال ابن القيم في الجواب الكافي ص 77 :
في عقوبة الزنى ، لماذا لم تكن على قطع العضو مثل قطع يد السارق ؟
لأسباب :
1- أن الفرج عضو مستور لا يحصل بقطعه مقصود الحد من الردع والزجر لأمثاله من الجناية بخلاف قطع اليد .
2- أنه إذا قطع يده أبقى له يد أخرى تعوض عنها بخلاف الفرج .
3- أن لذة الزنا عمّت جميع البدن فكان الأحسن أن تعمّ العقوبة جميع البدن وذلك أولى من تحصيصها ببضعة منه ، فعقوبات الشارع جاءت على أتم الوجوه وأوفقها للعقل وأقومها بالمصلحة .
مواد آخرى من نفس القسم
مكتبة الصوتيات
تنمية الانتماء لدى الأطفال
0:00
البنات وثقافة الزواج
0:00
أشراط الساعة الكبرى
0:00
فوائد دعوة الجاليات
0:00
سورة لقمان
0:00
عدد الزوار
8310432
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة |
