قال إسحاق بن إبراهيم : رأيتُ أحمد بن حنبل رضي الله عنه يصلي فقال بيده هكذا يشير بإصبعيه ، فلما سلّم ، قلت : يا أبا عبد الله ما قلت في صلاتك ؟
قال : كنتُ على طهارة فجاء إبليس ، فقال إنك على غير طهارة .
فقلت : شاهدين عدلين . طبقات الحنابلة 1 - 109
يستفاد من هذا الموقف من الإمام أحمد رحمه الله تعالى :
أن المؤمن لايلتفت لخواطر الشيطان التي تعترضه في الوساوس في العقيدة أو الطهارة أو الصلاة أو غيرها ، وأن يعلم المرء أن الشيطان سيحاول التشويش عليه في أحواله حتى يكره العبادة ويملّ منها بسبب تلك الوساوس .
فانظر كيف تصرف الإمام أحمد مع الخواطر ، وكأنه يخاطب الشيطان ، وكل ذلك حتى يجدد ثقته بنفسه وأنه لامكان للوسوسة عنده .
مواد آخرى من نفس القسم
مكتبة الصوتيات
الاستفادة من التقنية
0:00
قواعد في تربية الأبناء - 2
0:00
تلاوة لسورة الفاتحة وآيات من الانشقاق
0:00
صلاح الأمة في علو الهمة
0:00
أحكام صلاة الجمعة - 2
0:00
عدد الزوار
8309766
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة |
