• هل نأخذ أثر العائن بعلمه أو بدون علمه ؟



  • السؤال : هل الأفضل أن نأخذ أثر العائن بعلمه أو بدون علمه ؟

    الجواب : من خلال عدة تجارب فإن الأخذ منه بدون علمه أفضل ، كأن تأخذ من بقايا كأس الماء أو الشاي وتغسله في إناء ثم تضيف له ماء يكفي للاغتسال .

    وهكذا تكون انتفعت بالأثر بدون أن يشعر العائن بشيء .

    وأما لو قلت له إنك مصاب بالعين بسببه ، فهنا قد يغضب ويرفض ، وحتى لو أعطاك فسوف يعطيك بنفس غير راضية لأنه شعر بأنك اتهمته بالحسد ، وهذا شيء لاتقبله النفوس .


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    الشباب والأخوة ( رسائل مهمة )

    0:00

    فوائد دعوة الجاليات

    0:00

    الثقافة في تربية الأبناء

    0:00

    مناهي لفظية - 1

    0:00

    سورة نوح

    0:00



    عدد الزوار

    8309391

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة