• هل نأخذ أثر العائن بعلمه أو بدون علمه ؟



  • السؤال : هل الأفضل أن نأخذ أثر العائن بعلمه أو بدون علمه ؟

    الجواب : من خلال عدة تجارب فإن الأخذ منه بدون علمه أفضل ، كأن تأخذ من بقايا كأس الماء أو الشاي وتغسله في إناء ثم تضيف له ماء يكفي للاغتسال .

    وهكذا تكون انتفعت بالأثر بدون أن يشعر العائن بشيء .

    وأما لو قلت له إنك مصاب بالعين بسببه ، فهنا قد يغضب ويرفض ، وحتى لو أعطاك فسوف يعطيك بنفس غير راضية لأنه شعر بأنك اتهمته بالحسد ، وهذا شيء لاتقبله النفوس .


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    أخلاق العلماء

    0:00

    فضائل وأحكام قيام الليل

    0:00

    تدبر القرآن

    0:00

    الجمع بين القرآن والعلم

    0:00

    تأملات في سورة الطلاق

    0:00



    عدد الزوار

    8309818

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة