• مواطن الدعاء في الصلاة



  • قال الحافظ في الفتح 11 - 136 : 
    ومحصل ما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم من المواضع التي كان يدعو فيها داخل الصلاة ستة مواطن :

    الأول : عقب تكبيرة الإحرام ، وفيه حديث أبي هريرة في الصحيحين " اللهم باعد بيني وبين خطاياي " .

    الثاني : في الركوع ، وفيه حديث عائشة كان يكثر أن يقول في ركوعه وسجوده " سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي " أخرجاه في الصحيحين .

    الثالث : في الاعتدال من الاعتدال من الركوع ، وفيه حديث بن أبي أوفى عند مسلم أنه كان يقول إذا رفع رأسه من الركوع : اللهم لك الحمد ملء السماء، وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد اللهم طهرني بالثلج والبرد، والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ " .

    الرابع : في السجود وهو أكثر ما كان يدعو فيه وقد أمر به فيه .

    الخامس : بين السجدتين " اللهم اغفر لي " .

    السادس : في نهاية التشهد .


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    مرض الأمم

    0:00

    آداب المشي إلى الصلاة

    0:00

    تلاوة من سورة الواقعة 75-96

    0:00

    تأملات في سورة الرحمن - 2

    0:00

    سر السعادة

    0:00



    عدد الزوار

    8309705

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة