قال الحافظ في الفتح 11 - 136 : ومحصل ما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم من المواضع التي كان يدعو فيها داخل الصلاة ستة مواطن :
الأول : عقب تكبيرة الإحرام ، وفيه حديث أبي هريرة في الصحيحين " اللهم باعد بيني وبين خطاياي " .
الثاني : في الركوع ، وفيه حديث عائشة كان يكثر أن يقول في ركوعه وسجوده " سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي " أخرجاه في الصحيحين .
الثالث : في الاعتدال من الاعتدال من الركوع ، وفيه حديث بن أبي أوفى عند مسلم أنه كان يقول إذا رفع رأسه من الركوع : اللهم لك الحمد ملء السماء، وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد اللهم طهرني بالثلج والبرد، والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ " .
الرابع : في السجود وهو أكثر ما كان يدعو فيه وقد أمر به فيه .
الخامس : بين السجدتين " اللهم اغفر لي " .
السادس : في نهاية التشهد .
مكتبة الصوتيات
مرض الأمم
0:00
آداب المشي إلى الصلاة
0:00
تلاوة من سورة الواقعة 75-96
0:00
تأملات في سورة الرحمن - 2
0:00
سر السعادة
0:00
عدد الزوار
8309705
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة |
