السؤال:
يقول أحدهم: والدي يعاملني بقسوة، وهذه عادته مع كل أفراد الأسرة فكيف نتعامل معه؟
الجواب:
1- لابد من معرفة سبب تلك القسوة، فقد تكون هذه طبيعته من الصغر، وقد يكون مصاب باضطراب نفسي، وقد يكون يمر بظروف صعبة تجعله قاسياً مع غيره.
2- ادع الله أن يشرح صدره ويلين قلبه.
3- جاهد نفسك على الصبر على قسوته.
4- اقرأ في فضائل بر الوالدين بين فترة وأخرى لتصبّر نفسك.
5- حاول أن لا تتعرض للأمور التي لا تعجبه حتى لا ترفع وتيرة الغضب عنده.
6- اكتب له رسائل عبر الجوال تتضمن معاني الحب واللطف والحنان تجاهه.
7- لا تيأس من حاله مهما كان فلا تدري لعله يتغير بأمر الله تعالى وتذكر قول تعالى ( سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا ) .
8- تلطف في التعامل معه كتقبيل يده ورأسه، وهذا سيكون دافع كبير لتحريك مشاعره تجاهك.
9- احتسب الأجر في إحسانك له وتذكر قوله تعالى: ( وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ).
مكتبة الصوتيات
مشاهد في الحج
0:00
ثمرات الإيمان ( 1 )
0:00
تأملات في سورة الحجرات - 1
0:00
ياليتني قدمت لحياتي
0:00
ماذا يحب الرجل من زوجته ؟!
0:00
عدد الزوار
8310439
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1744 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة |
